احتفال التدشين

تاريخ 24 أيلول 2022، تمّ الاحتفال بالذبيحة الإلهيّة في قداس مهيب ترأسه صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للكنيسة المارونية. وقد شاركه أصحاب السيادة المطارنة وعلى رأسهم المطران يوسف سويف رئيس أساقفة أبرشيّة طرابلس المارونيّة، و لفيف من الكهنة الأجلاء.
وكان من اللافت مشاركة الضيوف الإيطاليين من الأب باسكوالي غرافانتي، رئيس مزار سيّدة النعم والقديسة ماريا غوريتّي في نيتونو، إيطاليا، وكذلك الأب أنطونيو كوبولا، رئيس مزار القدّيسة ماريا غوريتّي في باليانو، إيطاليا، بالإضافة إلى الأب ألبيرتي جيوفاني، كاتب سيرة القدّيسة ماريا الشهيرة.
علاوةً عليه، حضرت أيضًا السيّدة إينيس أورسيني، الممثّلة الإيطالية المعروفة بتجسيدها دور القدّيسة في الفيلم الذائع الصيت الذي يصوّر حياة القدّيسة ماريا غوريتّي، ممّا زاد من هيبة المناسبة وأهميّتها.

للمشاركة في هذا الحدث الاستثنائي، اجتمع الضيوف المشاركون من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأخت غلوريا معلوف، التي قامت برحلة خاصة من مزار سيّدة فاطيما في البرتغال. وقد أحضرت الأخت غلوريا معها تقدمة مقدسة: هي ذخائر القدّيسة جاسينتا والقدّيس فرانشيسكو، ما أضاف بعدًا روحيًا عميقًا لهذه المناسبة المباركة.

التاريخ

٢٤ أيلول ٢٠٢٢

“هو يحبّ، هو يرجو، هو ينتظر.
إن الربّ إلهنا يفضّل أن ينتظر هو بنفسه توبة الخاطئ، حتى لو طال انتظاره لسنين عديدة. فالربّ لا يحبّ أن يجعلنا ننتظره ولو للحظة”.

ماريا غوريتّي

قصّة المزار

أول مزار في لبنان والشرق مكرّس للقدّيسة الشهيدة ماريا غوريتّي، على تلّة وردة وشمعة لريّا، في مزيارة لبنان.

قد يعجبُكم أيضًا